المحرّمي يؤكد دعم تطوير الإدارة المحلية وتحسين الخدمات

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد عبدالرحمن المحرّمي، اليوم الخميس، وزير الإدارة المحلية الدكتور بدر باسلمة، لمناقشة أوضاع الوزارة وسير عملها، وخططها الرامية إلى تطوير أداء السلطات المحلية وتعزيز كفاءتها في إدارة شؤون المحافظات بالتنسيق مع الحكومة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع القائد المحرّمي من الوزير باسلمة إلى أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والسلطات المحلية، والجهود المبذولة لتعزيز اللامركزية الإدارية والمالية، وتفعيل قانون السلطة المحلية، إلى جانب الخطط الهادفة إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها الخدمية والتنموية.

كما استعرض الوزير باسلمة أمام القائد المحرّمي نتائج ومخرجات مؤتمر الشراكة والتكامل بين الحكومة والسلطات المحلية الذي تم عقده مؤخراً، وما تضمنه البيان الختامي من توصيات ركزت على اعتماد الدستور وقانون السلطة المحلية مرجعيةً أساسية لتنظيم العلاقة بين السلطات المركزية والمحلية، وتعزيز التنمية وتحسين الخدمات، وتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، وتفويض مكاتب الوزارات في المحافظات بالصلاحيات اللازمة، بما يسهم في ترسيخ الحوكمة اللامركزية والارتقاء بالأداء المؤسسي.

وعرض وزير الإدارة المحلية على القائد المحرّمي وثيقة البيان الختامي للمؤتمر،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من عدن تايم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عدن تايم

منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
عدن تايم منذ 17 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 17 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 17 ساعة
عدن تايم منذ 9 ساعات
عدن تايم منذ 15 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 8 ساعات