عاجل| الأجانب.. يقتربون من تملّك نصف تريليون ريال في «تاسي». عبدالرحمن المصباحي. للاطلاع على

كشف رصد أجرته «عكاظ»، ارتفاع القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكها المستثمرون الأجانب إلى 452.39 مليار ريال، ليفصلها عن مستويات النصف تريليون 47.61 مليار ريال فقط، إذ يتملّك الأجانب في شركات وصناديق مؤشر سوق الأسهم الرئيسي (تاسي) كافة، البالغ عددها 269 شركة.

ويتملّك المستثمرون الأجانب في 12 شركات بنسب إستراتيجية، ممثلة في شركات، هي: «بترو رابغ بنسبة 15 %، والحفر العربية بنسبة 34.3 %، وأنابيب السعودية 16.37 %، وأنابيب الشرق بنسبة 22 %، وأماك بنسبة 14.5 %، وسي جي إس بنسبة 35 %، والبنك الأول بنسبة 31 %، والبنك العربي بنسبة 40 %، وولاء بنسبة 3.57 %، والتأمين العربية بـ 9.19 %، وبوبا العربية 43.25 %، وتشب بـ 30 %».

وتملّك الأجانب في 12 شركة بملكية تجاوزت 10 مليارات ريال، تصدرها مصرف الراجحي، الذي بلغت ملكية الأجانب السوقية فيه نحو 62.18 مليار ريال، ثم شركة أرامكو في المرتبة الثانية، التي بلغت ملكية الأجانب فيها نحو 48.33 مليار ريال، وجاء بنك الأهلي ثالثا وبلغت ملكية الأجانب 45.45 مليار ريال، ثم بنك الأول الذي تملك الأجانب فيه بقيمة 32.39 مليار ريال.

وحلّت شركة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عكاظ

منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة عاجل منذ 9 ساعات
صحيفة سبق منذ 9 ساعات
صحيفة سبق منذ 15 ساعة
قناة الإخبارية السعودية منذ 17 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 12 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 13 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 12 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 5 ساعات