مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا يصل إلى أعلى مستوى منذ 3 سنوات

الوكيل الإخباري- ارتفع المؤشر المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم خلال الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته خلال ثلاث سنوات، بفعل القفزة الكبيرة في أسعار الوقود.

ويعكس ذلك تضخما متزايدا في تكاليف المعيشة بالولايات المتحدة وقد يخلق ضغوطا سياسية للرئيس دونالد ترامب مع اقتراب الانتخابات النصفية للكونغرس في نوفمبر القادم.

وأعلنت وزارة التجارة أن مؤشر أسعار المستهلكين سجل ارتفاعا سنويا قدره 4.1% في مايو، وهي أكبر وتيرة منذ أبريل 2023. وعلى أساس شهري بقي م عدل التضخم عند 0.4% كما في الشهر السابق، مقابل 0.7% في مارس الماضي.

وساهم الارتفاع الحاد في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع الوكيل الإخباري

منذ 11 ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة
خبرني منذ 7 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 20 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
خبرني منذ 21 ساعة