عاجل رسالة إيرانية جديدة بشأن الملاحة في مضيق هرمز

طهران - أعلنت هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية أن ضمان العبور الآمن للسفن يقتصر على السفن التي تلتزم بالمسارات البحرية المحددة من قبلها، محذرة من أن أي إبحار خارج هذه المسارات سيكون على مسؤولية مالكي السفن ومستثمريها.

وقالت الهيئة، في بيان، إن "أي تنقل في مضيق هرمز عبر مسارات خارج المسار المحدد من قبلنا غير مشمول بضمان العبور الآمن".

وأضافت أن "تبعات الإبحار عبر مسارات غير مصرح بها في المضيق تقع على عاتق مالك السفينة ومستثمريها".

ويأتي هذا الإعلان في ظل التطورات الأخيرة المتعلقة بمذكرة التفاهم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الدستور الأردنية

منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
خبرني منذ 15 ساعة
رؤيا الإخباري منذ 11 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 5 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة