مؤشر ناسداك المركب يتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية في أكثر من عام
أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على تباين في يوم الخميس مع استمرار الموجة البيعية على أسهم التكنولوجيا مما أثر سلبًا على مؤشر ناسداك .
إذ أبدى المستثمرون قلقهم بشأن إنفاق الشركات العملاقة على الذكاء الاصطناعي، ومن سيتحمل هذه التكاليف. وقد طغت هذه المخاوف على الإشارات الإيجابية بشأن الطلب على الذكاء الاصطناعي من شركتي Micron و Qualcomm.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي، إلى 3.4% على أساس سنوي خلال مايو، مسجلاً أعلى مستوى منذ عام 2023.
واستجابةً لضغوط الأسعار المتزايدة، يتوقع المتداولون أن يرفع مجلس الاحتياطي الفدرالي معدل الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس قبل نهاية العام، وفقًا لبيانات LSEG.
أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:
ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.14% أي ما يعادل 72 نقطة في جلسة الخميس ليغلق فوق مستويات 51800 نقطة. واستطاع المؤشر ان يخترق مستويات 52600 نقطة خلال الجلسة لأول مرة في تاريخه، قبل أن يتراجع بنهاية الجلسة إلى 51920 نقطة.
بينما تراجع مؤشر S&P 500بنسبة طفيفة بلغت 0.01%، كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5% ليتكبد رابع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
