ثورة في انتاج الهيدروجين عبر تحويل نفايات الوقود الحيوي الى طاقة

كشف باحثون في كوريا الجنوبية عن ابتكار تقني جديد يتيح استخراج الهيدروجين من نفايات الوقود الحيوي بكفاءة عالية. وتعد هذه الخطوة تحولا جذريا نحو تعزيز الاقتصاد القائم على الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الضارة.

واكد الاستاذ جانغ جي اوك من المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا في اولسان ان الفريق نجح في استخدام محفزات من معادن غير ثمينة لاستخراج الهيدروجين والمواد الكيميائية القيمة من الغليسرين بشكل متزامن.

وبين ان هذه التقنية تكتسب اهمية بالغة في ظل المساعي العالمية للوصول الى انبعاثات صفرية. موضحا ان الاعتماد على الغليسرين كبديل للمصادر الاحفورية يمثل حلا مثاليا للتخلص من النفايات الصناعية الضخمة.

تقنية مبتكرة لاستبدال الوقود الاحفوري واشار العلماء الى ان الاعتماد الحالي على تكسير الغاز الطبيعي لانتاج الهيدروجين يعيق التحول نحو الطاقة الخضراء. وشدد الباحثون على ان الابتكار الجديد يوفر مادة خام رخيصة وفعالة لانتاج حمض الفورميك والهيدروجين معا.

واظهرت الدراسات ان تكسير الغليسرين باستخدام المحفز المطور اكثر سهولة من التفاعلات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 9 ساعات
خبرني منذ 22 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
خبرني منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة