زاد الاردن الاخباري -
رفض أعضاء الوفد العسكري اللبناني التقاط صورة تذكارية مع الوفد الـ"إسرائيلي" خلال الجولة الخامسة من المفاوضات بين بيروت و"تل أبيب" المنعقدة في العاصمة واشنطن، وهو ما أثار جدلاً واسعاً ما بين مرحب بالخطوة ومنتقد لها.
والثلاثاء، انطلقت الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان ودولة الاحتلال في واشنطن، بشقين سياسي وعسكري، برئاسة السفير اللبناني السابق سيمون كرم، وبمشاركة 6 ضباط من الجيش اللبناني.
وذكرت وسائل إعلام لبنانية، منها قناة "LBCI" أن أعضاء الوفد اللبناني رفضوا، الثلاثاء، التقاط صورة تذكارية خلال الجولة الخامسة من المفاوضات في واشنطن، وهي خطوة اعتبرها البعض "موقفاً وطنياً"، فيما برر منتقدوها على أنها "خروج عن السياسة الرسمية للدولة".
من جهته، أشاد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، بالخطوة، وكان من أوائل المرحبين بها، إذ قال عبر منصة "إكس" الأربعاء: "حسناً فعل ضباط الجيش اللبناني بالانسحاب من الصورة التذكارية".
كما دافع النائب جميل السيد عن تصرف الضباط اللبنانيين، معتبراً أن رفض التقاط صورة مع وفد الاحتلال "سلوك وطني وبديهي تجاه عدو لا يزال يحتل أرض لبنان ويقتل شعبه".
على الجانب الآخر، انتقد النائب مارك ضو انسحاب الضباط من الصورة، معتبراً أن "ما جرى مرفوض كلياً فالوفد اللبناني يمثل الدولة اللبنانية بكامل مؤسساتها"، وزعم أن ما جرى "تسجيل موقف على حساب الدولة".
وقال النائب ضو، في منشور على منصة "إكس"، إن رئيس الوفد اللبناني.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
