زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز القوة الهجومية "الفتاكة"

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على سلسلة اختبارات لأسلحة رئيسية، ودعا إلى تعزيز "الموقف الهجومي الفتاك والمدمر" لجيش بلاده، في أحدث خطوة ضمن مساعي بيونغ يانغ لتطوير قدراتها العسكرية النووية والتقليدية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الاختبارات شملت رأسا حربيا، ونسخة مطورة من راجمة صواريخ متعددة عيار 240 مليمترا مزودة بنظام توجيه دقيق، إلى جانب صواريخ باليستية تكتيكية ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة بعيار 155 مليمترا.

وأكد كيم نتائج الاختبارات تعكس تقدما تكنولوجيا يهدف إلى تعزيز القدرات الهجومية على الحدود الجنوبية، مشيرا إلى أن أنظمة الأسلحة الجديدة تستهدف منشآت عسكرية وحيوية في كوريا الجنوبية بما في ذلك المطارات والموانئ ومنشآت الطاقة.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 26 دقيقة
منذ 46 دقيقة
منذ 3 ساعات
قناة الفلوجة منذ 14 ساعة
عراق 24 منذ 15 ساعة
قناة السومرية منذ 23 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 20 ساعة
وكالة عاجل وبس منذ 11 ساعة
موقع رووداو منذ 17 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 17 ساعة
قناة السومرية منذ 13 ساعة