زاد الاردن الاخباري -
نُقل 13 أسيرا فلسطينيا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة بعد إفراج السلطات الإسرائيلية عنهم، أمس الخميس، عبر معبر كرم أبو سالم، وفق ما أعلنته اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وتولت اللجنة نقل الأسرى المفرج عنهم إلى المستشفى، في ظل تقارير متواترة عن أعمال تعذيب للفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
وقالت اللجنة إنها سهلت نقل 13 أسيرا فلسطينيا أطلقت إسرائيل سراحهم من معبر كرم أبو سالم، ويسرت تواصلهم ولمّ شملهم مع عائلاتهم، من دون أن تكشف عن حالة الأسرى الصحية أو هوياتهم.
وأضافت اللجنة أنها سهلت منذ عام 2023 نقل أكثر من 2500 أسير أفرج عنهم بالطريقة نفسها، لكنها أكدت عدم تمكنها من الوصول إلى الأسرى المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، مجددة دعوتها إلى إبلاغها مصير جميع الأسرى وأماكن وجودهم، والسماح لها بزيارتهم.
عائلات فلسطينية تنتظر معلومات عن ذويها
وشددت اللجنة على أنه، بموجب القانون الدولي الإنساني، يجب معاملة الأسرى معاملة إنسانية، وتوفير ظروف احتجاز مقبولة لهم، والسماح لهم بالتواصل مع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
