تمديد المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية ليوم إضافي

أعلنت الخارجية الأمريكية تمديد المفاوضات غير المباشرة في واشنطن بين لبنان وإسرائيل ليوم رابع (الجمعة 26 يونيو)، وذلك بعد أن كان مقررا اختتام جولة المحادثات الخامسة الخميس.

وبحسب مصادر مطلعة، يعكس التمديد مساعي الوسيط الأمريكي لتقليص الفجوات العميقة بين الجانبين، وهو جاء نتيجة خلاف أساسي حول طبيعة المخرجات النهائية للمحادثات، حيث يصر الوفد الإسرائيلي على التوصل إلى اتفاق ثنائي رسمي وملزم، فيما يتمسك الجانب اللبناني بصيغة "إعلان نوايا سياسية" برعاية أمريكية، دون الدخول في معاهدة مباشرة.

وتتجاوز نقاط الخلاف شكل الاتفاق لتشمل ترتيبات أمنية معقدة في جنوب لبنان، أبرزها مقترح أمريكي يقضي بانسحاب إسرائيلي جزئي وتدريجي من بعض المناطق، وتسليمها كنماذج اختبارية لسيطرة الجيش.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 19 ساعة
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ 16 ساعة
خبرني منذ ساعتين
قناة رؤيا منذ 6 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
قناة رؤيا منذ 8 ساعات