واشنطن تبحث نقل قواعدها من الكويت والسعودية بعيدا عن الضربات الإيرانية

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة، بأن البنتاغون يبحث إمكانية نقل قواعده العسكرية من السعودية والكويت.

هذه الخطوة، حسب مصادر عسكرية، قد تكون مجدية للحد من الأضرار المحتملة من جانب إيران في حال اندلاع أعمال قتالية جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب انطلاق العدوان الأمريكي-الإسرائيلي على إيران في الـ 28 من فبراير، تعرضت نحو 20 منشأة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط لأضرار جراء الضربات الانتقامية.

وأضافت أن تمركز القواعد العسكرية ضمن نطاق استهداف الصواريخ الإيرانية يدفع القوات المسلحة الأمريكية إلى إعادة النظر في استراتيجية تواجدها بالمنطقة، حيث تُدرس إسرائيل كإحدى الوجهات المحتملة لنقل جزء من هذه القواعد من السعودية والكويت.

وتعمل القيادة الأمريكية على دراسة خيارات لتوزيع منشآتها العسكرية بشكل أوسع في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تقليل مدى تأثرها وضعفها في حال وقوع أي مواجهات عسكرية محتملة.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 50 دقيقة
منذ 13 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 31 دقيقة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 14 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 21 ساعة
قناة الاولى العراقية منذ 4 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ ساعتين
موقع رووداو منذ 18 ساعة
وكالة عاجل وبس منذ 12 ساعة
قناة الفلوجة منذ 15 ساعة
قناة الاولى العراقية منذ 20 ساعة