يتجه خام الحديد إلى تسجيل سابع خسارة أسبوعية على التوالي، في أكبر سلسلة تراجع منذ 2022، مع ضعف الطلب الموسمي وانخفاض هوامش أرباح مصانع الصلب.
انخفضت العقود المستقبلية للمادة المستخدمة في صناعة الصلب إلى 96.95 دولاراً للطن في سنغافورة يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى لها خلال الجلسة منذ فبراير. وتراجعت الأسعار 1.5% خلال الأسبوع، فيما تتجه العقود إلى تسجيل ثاني انخفاض شهري على التوالي.
لماذا تراجع سعر خام الحديد؟ واجهت السلعة الأولية ضغوطاً في الأسابيع الماضية بفعل المخاوف من تراجع الطلب الموسمي، وارتفاع الإمدادات المنقولة بحراً، واستمرار المخزونات المرتفعة في الموانئ الصينية.
إضافة إلى ذلك، أسهم تراجع تكاليف الوقود عقب اتفاق السلام المرحلي بين الولايات المتحدة وإيران في الشرق الأوسط في استمرار الضغوط على السوق.
شركات التعدين الأسترالية تزيد الشحنات قالت محللة خام الحديد لدى "كبلر" (Kpler)، سوشميتا فازيراني، إنه "يُرجح أن تزيد شركات التعدين الشحنات خلال الأسبوع الأخير من الشهر لتحقيق مستهدفات التوجيه الفصلية"، مشيرة إلى شركات التوريد الأسترالية. وأوضحت أن "تراجع الطلب سيكبح الأسعار".
وأضافت فازيراني أنه فضلاً عن ذلك، "فإن تطورات أوضاع العمال في شركة (بي إتش بي) عامل رئيسي جدير بالمتابعة على جانب العرض"، في إشارة إلى المحادثات بين الاتحادات العمالية في بورت.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg
