يتجه سعر الألمنيوم لتسجيل رابع انخفاض أسبوعي، وهي أطول سلسلة خسائر منذ أبريل 2025، في ظل موجة بيع متجددة في أسهم التكنولوجيا الآسيوية التي زادت من الضغوط الناجمة عن قوة الدولار الأميركي وعودة الإمدادات من الشرق الأوسط.
كان المعدن الخفيف في طريقه لتسجيل خسائر بنحو 7% خلال الأسبوع، بعدما عزز اتفاق السلام المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران التوقعات باستئناف الشحنات من منطقة تمثل قرابة عُشر الإنتاج العالمي.
سوق الألمنيوم بعد حرب إيران أدت الحرب إلى إغلاق المصاهر المحلية وتعطيل شحنات المعادن والمواد الخام الواردة إلى منطقة الخليج العربي والصادرة منها. مع ذلك، أعاد هجوم على سفينة شحن يوم الخميس إثارة المخاوف بشأن سلامة المرور عبر مضيق هرمز، وزاد من حالة عدم اليقين بشأن حركة العبور مستقبلاً.
كما تعرضت المعادن الصناعية، بما في ذلك النحاس، لضغوط يوم الجمعة بفعل موجة بيع جديدة في أسهم التكنولوجيا الآسيوية، ما يبرز التقلبات الحادة التي سيطرت على القطاع هذا الأسبوع.
غالباً ما تتحرك المعادن بالتوازي مع أسهم التكنولوجيا بسبب استخداماتها في الإلكترونيات والأسلاك ومراكز البيانات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg
