أعرب الرئيس اللبناني جوزاف عون، اليوم الجمعة، عن ترحيبه بإعلان فرنسا وإيطاليا، "السعي لتشكيل تحالف دولي متعدد الجنسيات، ليحل محل قوة الـ"يونيفيل" بعد انتهاء مهامها جنوبي لبنان".
ونشرت الرئاسة اللبنانية، بيانًا صباح اليوم الجمعة، أكدت من خلاله أن الرئيس عون أعرب عن ترحيبه بتلك الخطوة وتقديره للتأكيد الإيطالي الفرنسي على ضرورة "عدم ترك أي فراغ خطير في مرحلة ما بعد اليونيفيل".
وأكدت الرئاسة اللبنانية أن الإعلان جاء "تعبيرًا صادقًا عن الالتزام الدولي بدعم سيادة لبنان واستقراره، وتثمينًا حقيقيًا للدور الذي تضطلع به القوات المسلحة اللبنانية في حفظ الأمن وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها، لا سيما في المناطق الحدودية الجنوبية".
كما أعرب جوزاف عون عن تطلع لبنان إلى "أي صيغة دولية تُعزز قدرات قواته المسلحة وتصون وحدة أراضيه، وتحول دون تحوّل أرضه إلى ساحة للتصعيد أو التجاذبات الإقليمية".
هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة
