عاجل | واشنطن تخطط لرفع سورية من قائمة الدول الراعية للإرهاب. للاطلاع على

تخطط الإدارة الأمريكية إلى رفع سورية من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب، وهو التصنيف المفروض عليها منذ عام 1979. وشرعت واشنطن منذ الإطاحة بالرئيس السابق بشار الأسد قبل أكثر من عام في تفكيك منظومة العقوبات المفروضة على سورية بشكل متدرج.

وفي أواخر العام الماضي، ألغى الكونغرس «قانون قيصر»، ومنحت وزارة الخزانة الأمريكية إعفاءات واسعة من العقوبات المفروضة على دمشق، إلا أنه لا تزال العقبة الأكبر أمام إعادة دمج سورية في النظام المالي الدولي تتمثل في بقائها على قائمة الدول الراعية للإرهاب، إلى جانب كوبا وكوريا الشمالية وإيران.

من جانبه، أعلن عضو مجلس النواب جو ويلسون أنه قدم تعديلًا تشريعيًا لإلغاء جميع العقوبات المتبقية على سورية، مؤكدًا أنه حصل على دعم من الخارجية الأمريكية.

وقال في تسجيل مصور نشره الناشط محمد علاء غانم من المجلس السوري الأمريكي: «لدينا بالفعل اتفاق مع وزير الخارجية ماركو روبيو، الذي يدعم الشعب السوري، لإزالة عقوبات الدولة الراعية للإرهاب».

وأكدت الخارجية الأمريكية أن مراجعة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عكاظ

منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 9 ساعات
صحيفة سبق منذ ساعة
أخبار 24 منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 6 ساعات
صحيفة البلاد السعودية منذ ساعتين
صحيفة عاجل منذ 8 ساعات
صحيفة عاجل منذ 8 ساعات
صحيفة سبق منذ 8 ساعات