بعد أربع سنوات في بغداد.. المنسق المقيم للأمم المتحدة يختتم مهامه والعراق يؤكد مواصلة التعاون

استقبل وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية، السفير محمد حسين بحر العلوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة في العراق، غلام محمد إسحاق، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في العراق، وذلك خلال لقاء عقد في ديوان الوزارة بتاريخ 22 حزيران 2026.

وذكرت وزارة الخارجية أن اللقاء جاء في إطار اختتام مهام إسحاق في بغداد، بعد نحو أربعة أعوام قضاها منسقاً مقيماً للأمم المتحدة، أشرف خلالها على تنفيذ البرامج والجهود الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة في العراق.

وأعرب بحر العلوم عن تقديره للجهود التي بذلها المنسق المقيم وفريق الأمم المتحدة العامل في العراق، مشيداً بالدور الذي اضطلع به خلال السنوات الماضية، ولا سيما في مرحلة إنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، وما شهدته من تنسيق وتعاون مع الحكومة العراقية.

من جانبه، أعرب غلام محمد إسحاق عن اعتزازه بفترة عمله في العراق، مؤكداً أن مسار التعاون بين العراق والأمم المتحدة شهد تحولاً من التركيز على الدعم الإنساني والاستجابة لآثار النزاعات إلى دعم جهود التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار وبناء القدرات.

وفي ختام اللقاء، أكد وكيل وزارة الخارجية حرص العراق على مواصلة التعاون والشراكة مع الأمم المتحدة في مجالات التنمية وبناء القدرات وتعزيز العمل متعدد الأطراف على المستويين الإقليمي والدولي، متمنياً للمنسق المقيم التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.


هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عراق أوبزيرڤر

منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 دقائق
قناة السومرية منذ 20 ساعة
قناة السومرية منذ ساعة
موقع رووداو منذ 5 ساعات
قناة الفلوجة منذ 21 ساعة
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة الاولى العراقية منذ 10 ساعات
قناة الرابعة منذ 7 ساعات
قناة اي نيوز الفضائية منذ 22 ساعة