المنظمة البحرية الدولية: أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز

أعلنت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز.

وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينغيز، إن"عددا كبيرا من السفن بدأت تغادر مضيق هرمز"، داعيا السفن إلى"عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز".

وأضاف: "نتعامل مع أطراف عديدة في المنطقة لتقديم ضمانات بعدم تعرض السفن لتهديد ونحقق في استهداف سفينة أمس بعد عبورها مضيق هرمز من المسار الجنوبي".

وأشار إلى"مسارين للخروج من هرمز الأول تتحكم به إيران والآخر الولايات المتحدة وسلطنة عُمان".

وأكد، "إجلاء 150 سفينة على متنها 4 آلاف بحار خلال 4 أيام مضت"، لافتا إلى"أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز".

وأوضح، أن"14 بحارا قتلوا منذ بداية الأزمة الحالية في مضيق هرمز".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 3 ساعات
وكالة عاجل وبس منذ 19 ساعة
قناة السومرية منذ 7 ساعات
موقع رووداو منذ 6 ساعات
كوردستان 24 منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 7 ساعات
قناة الاولى العراقية منذ 11 ساعة