أعلن مسؤولون روس محليون، الجمعة، حالة طوارئ إقليمية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، بهدف مواجهة تداعيات الضربات الأوكرانية الأخيرة التي تسببت بنقص كبير في الوقود والتيار الكهربائي.
قال الحاكم المعيّن من موسكو، سيرغي أكسيونوف، في بيان عبر تطبيق تلغرام إن "الإطار القانوني لحالة الطوارئ يتيح معالجة القضايا المرتبطة بالحفاظ على سير عمل جميع القطاعات الحيوية بأقصى سرعة".
كما شمل القرار مدينة سيفاستوبول.
ويهدف هذا الإجراء إلى إتاحة مزيد من الموارد، ويسمح نظريا أيضا بفرض قيود تستهدف السكان المحليين.
وعلقت القرم الأنشطة السياحية والمخيمات الصيفية للأطفال حتى سبتمبر (أيلول)، وأرجعت هذا لنقص الوقود والمخاوف الأمنية.
كما علقت السلطات المحلية، الأحد، بيع الوقود للأفراد والشركات بسبب النقص الذي خلفته الضربات الأوكرانية.
هذا المحتوى مقدم من نافذة اليمن
