رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي بإعلان سلطنة عمان أنها ستوفر ممرا بحريا مؤقتا في مضيق هرمز، بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، للمساعدة في إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالق. واستنكر في بيان صدر، اليوم الجمعة، ما وصفه بالتهديدات الإيرانية لحرية الملاحة في المضيق.
من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد خلال اتصال هاتفي مع نظيره العيراني عباس عراقجي إن من الضروري الالتزام الكامل ببنود الاتفاق الأميركي الإيراني وحماية الممرات البحرية، بما يشمل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط
