"روساتوم" تؤكد إعادة موظفيها إلى "بوشهر" النووية خلال أسابيع

قال رئيس الشركة الروسية للطاقة النووية "روساتوم"، أليكسي ليخاتشوف، إن الشركة واثقة من قدرتها على إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر الإيرانية للطاقة النووية خلال الأسابيع المقبلة، إذا ظل الوضع الأمني مستقرًا، بحسب "رويترز".

وكانت "روساتوم"، التي تتولى بناء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر، قد سحبت مئات من موظفيها من الموقع بعد اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى في أواخر فبراير/ شباط، كإجراء احترازي.

خلال الحرب أوقفت روساتوم مؤقتًا أعمال بناء الوحدات الجديدة بسبب المخاوف الأمنية، ثم أكدت لاحقًا أنها لن تتخلى عن المشروع، وأن استكمال الوحدتين الثانية والثالثة يظل من أولوياتها، مع بقاء مئات الموظفين في الموقع رغم عمليات إجلاء جزئية.

كما أدانت في مارس/ آذار ضربة استهدفت منطقة مجاورة لمحطة بوشهر، مؤكدة أن مستويات الإشعاع بقيت طبيعية ولم تقع إصابات بين العاملين.

وتُعد محطة بوشهر أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في إيران، وقد شيدتها روساتوم، وتواصل الشركة الروسية تقديم الدعم الفني والتشغيلي لها، بما يشمل أعمال الصيانة وتوريد الوقود النووي وإدارة بعض الجوانب الفنية للمحطة.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 20 دقيقة
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة الاولى العراقية منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 10 ساعات
موقع رووداو منذ 9 ساعات
عراق 24 منذ ساعتين
عراق 24 منذ ساعة
قناة السومرية منذ 11 ساعة
قناة السومرية منذ 9 ساعات
وكالة عاجل وبس منذ 21 ساعة