قال ممثل المجموعة الجنوبية المستقلة، المهندس شادي علوان، أمام مجلس حقوق الإنسان، إنه لا يزال المدنيون، ولا سيما الأطفال في جنوب اليمن، يعانون من تبعات الألغام الكارثية.
وأضاف في كلمته "شهدت محافظة الضالع خلال الأيام الماضية مقتل خمسة أطفال وإصابة آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الحرب".
وأوضح أنه المعاناة لا تقتصر على خطر الألغام، بل تمتد إلى سياسات العقاب الجماعي والانهيار المستمر للخدمات الأساسية، لافتا إلى استمرار تدهور الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء، أسهم في تعميق الأزمة الإنسانية وإطالة معاناة ملايين المدنيين.
وأكد تصاعد خطر الجماعات الإرهابية في المناطق الجنوبية، مستفيدة من حالة الانهيار الاقتصادي والأمني بعد التدخل العسكري الأخير للمملكة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
