أفادت وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر، بأن سلطنة عمان حذرت دول أوروبا من أن عبور السفن مضيق هرمز قد يُصبح برسوم، والعودة لما قبل العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران مستحيلة.
وقالت الوكالة: "أبلغت سلطنة عمان، المسؤولين الأوروبيين بأنه لا سبيل للعودة إلى ما كان سائدا قبل الحرب في مضيق هرمز، وأن السفن التي تمر عبره قد تُجبر على دفع بعض الرسوم".
ووفقا للوكالة، قد يتم فرض رسوم على الخدمات المتعلقة بتنظيف المضيق والملاحة عبره.
وكتبت بلومبرغ أن الولايات المتحدة وأوروبا وجيران السلطنة يشعرون بقلق متزايد من احتمال قيام عُمان وإيران بوضع نظام رسوم مرور للشحن والملاحة عبر مضيق هرمز.
ونوهت الوكالة بأنه من غير الواضح ما إذا كانت سلطنة عُمان ستجعل هذه الرسوم إلزامية.
ووفقا لمصادر، تقوم السلطنة بدراسة للأنظمة التي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم
