برعاية أمريكية.. لبنان وإسرائيل يوقعان اتفاق إطاري

أعلنت إسرائيل ولبنان برعاية الولايات المتحدة اليوم الجمعة، عن توقيع اتفاق إطار عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.

ومن جانبه، قال ماركو روبي وزير الخارجية الأمريكي خلال حفل التوقيع الذي رفعت فيه أعلام الدول الثلاث جنبا الى جنب "يسرنا الإعلان عن اتفاق إطار بين الحكومة اللبنانية ذات السيادة وبالطبع حكومة إسرائيل، بوساطة ودعم من الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق يمّهد الطريق "لإطار من أجل سلام دائم وأمن".

وبدورها، قالت سفيرة لبنان في واشنطن: إن "الاتفاق الإطاري خطوة على طريق استعادة الأراضي اللبنانية"، كما أقرت بصعوبة الجولات التفاوضية قائلة: "هذا الاجتماع كان طويلا وصعبا ونحن ممتنون للجهة المضيفة".

وفي المقابل، صرح سفير إسرائيل في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 33 دقيقة
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 17 ساعة
عدن تايم منذ 13 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 12 ساعة
نافذة اليمن منذ 14 ساعة
نافذة اليمن منذ 5 ساعات
عدن تايم منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 18 ساعة