ودّع المنتخب العراقي نهائيات كأس العالم 2026 من الباب الضيق، بعد خسارته القاسية أمام نظيره السنغالي بخمسة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم اليوم الجمعة في تورنتو بكندا، في ختام مباريات المجموعة التاسعة.
وبتلك النتيجة، تذيل العراق ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط ليفشل في حصد أي نقطة في مشاركته المونديالية الثانية تاريخيًا، مسجلًا بذلك أثقل هزيمة في تاريخ مشاركات أسود الرافدين ببطولات كأس العالم، بينما رفعت السنغال رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بانتظار حسابات التأهل إلى دور الـ32 ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.
ولم تمهل السنغال منافسها الكثير من الوقت للدخول في أجواء اللقاء؛ إذ شكلت الخطورة الأولى منذ الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية من جانا جاي، اصطدمت بالدفاع العراقي ومرت بجوار القائم إلى ركنية، ومن تلك الركنية بالذات في الدقيقة الرابعة، افتتح الأسود التسجيل بعدما ارتقى عبد الله سيك لعرضية متقنة، وجهها برأسية اصطدمت بالأرض ولمست زميله حبيب ديارا قبل أن تسكن الشباك العراقية.
وازدادت معاناة "أسود الرافدين" عند الدقيقة العاشرة، إثر خطأ فادح من المدافع ريبين سولاقا في إبعاد كرة بالرأس، ليخطفها النجم ساديو ماني وينفرد بالحارس أحمد باسل، مما اضطر سولاقا لعرقلته لإيقاف الخطورة. وفي بداية الأمر، احتسب حكم اللقاء مخالفة مكتفيًا بالبطاقة الصفراء، قبل أن يستدعيه حكام الفار، ليعود ويشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه المدافع العراقي لمنعه فرصة محققة للتسجيل؛ ونفذ ماني المخالفة بنفسه مسددًا كرة مباشرة تألق الحارس أحمد باسل في التصدي لها.
واستمر الطوفان السنغالي مستغلًا النقص العددي، وكاد جاكوبس أن يضيف.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
