«فايننشال تايمز»: «سبيس إكس» تخطط لإطلاق خدمة «ستارلينك» في السوق الأمريكي. الخدمة الجديدة قد تنافس عمالقة الاتصالات مثل فيريزون وAT&T. التوسع يمثل خطوة تجارية كبرى ل «ستارلينك» العاملة في أكثر من 150 دولة

أفادت صحيفة فايننشال تايمز نقلا عن مصادر مطلعة بأن شركة سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك تخطط لإطلاق خدمة الاتصالات الهاتفية المتنقلة ستارلينك في سوق المستهلكين الأمريكي.

وقالت رئيسة شركة سبيس إكس والمديرة التنفيذية للعمليات جوين شوتويل إن الشركة تدرس إطلاق منتج ستارلينك للبيع بالتجزئة وقد تقوم ببناء شبكتها الأرضية الخاصة للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة.

وتنفيذ مثل هذه الخطط سيتطلب من قيادة نظام الاتصالات الفضائية العالمي تطوير عروض جديدة للبيع بالتجزئة للعملاء الأفراد، مما سيضعها في منافسة مع شركات الاتصالات الأمريكية الكبرى مثل فيريزون و ايرلس و إيه تي آند تي و تي موبايل . كما ذكرت الصحيفة.

كما أكدت فايننشال تايمز أن دخول شركة سبيس إكس إلى عقود البيع بالتجزئة سيكون أحد أهم التوسعات التجارية للشركة منذ إطلاق ستارلينك . التي تعمل في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتقدم اتصالات إنترنت عالية السرعة من خلال الأقمار الصناعية الخاصة بها.


هذا المحتوى مقدم من شبكة سرمد الإعلامية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من شبكة سرمد الإعلامية

منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ 45 دقيقة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 15 ساعة
صحيفة القبس منذ 14 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 14 ساعة
صحيفة القبس منذ 13 ساعة
صحيفة القبس منذ 8 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 11 ساعة