حتى 50 ألف جنيه للسيارة.. 4 حوافز تدفع صناعة السيارات إلى مرحلة جديدة من النمو

تواصل الدولة المصرية تنفيذ خطتها لتعميق صناعة السيارات محلياً، من خلال حزمة حوافز تستهدف زيادة الإنتاج ورفع نسبة المكون المحلي وجذب المزيد من الاستثمارات، في إطار استراتيجية مصر 2030 الهادفة إلى تعزيز تنافسية الصناعة الوطنية.

وقال المهندس علاء صلاح الدين، رئيس وحدة صناعة السيارات بوزارة الصناعة، خلال حواره مع برنامج «عربيتي» المذاع على راديو مصر ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي هشام الزيني، إن الحكومة بدأت منذ يوليو 2025 تنفيذ البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، والذي انضمت إليه حتى الآن ثلاث شركات كبرى تنتج نحو خمسة طرازات مختلفة، مشيراً إلى أن الشركات بدأت بالفعل في الحصول على الحوافز.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من بوابة الأهرام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من بوابة الأهرام

منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
موقع صدى البلد منذ 17 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 12 ساعة
بوابة الأهرام منذ 22 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 16 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 13 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 8 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 12 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 12 ساعة