طلب إحاطة للنائب أيمن محسب بشأن أزمة كسر خط المياه الرئيسى بمدينة أكتوبر

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزيرة التنمية المحلية، بشأن القصور في إدارة أزمة كسر خط المياه الرئيسي بمدينة أكتوبر الجديدة، وتأخر التعامل مع تداعياتها، وما ترتب على ذلك من أضرار جسيمة لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم.

وأوضح "محسب"، أن منطقة "ابني بيتك 6" بمدينة أكتوبر الجديدة شهدت أزمة بالغة الخطورة إثر كسر خط المياه الرئيسي بقطر 1200 مم، ما أدى إلى تدفق كميات هائلة من المياه أغرقت الشوارع والمنازل، واستمرت الأزمة لأكثر من ثلاثة أيام، وسط حالة من الاستياء بين المواطنين بسبب بطء الاستجابة والاكتفاء لفترات طويلة بإرسال سيارات لشفط المياه دون معالجة جذرية وسريعة للعطل.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الأزمة أسفرت عن غرق عشرات المنازل، وتلف الأجهزة الكهربائية والأثاث، وانقطاع مياه الشرب والكهرباء وخدمات الاتصالات والإنترنت، فضلاً عن اضطرار عدد من الأسر إلى مغادرة منازلها بعد اختلاط المياه بمياه الصرف الصحي، بما يمثل تهديداً مباشراً للصحة العامة وسلامة المواطنين.

وأضاف أن المخاوف تصاعدت بعد وصول المياه إلى محيط غرف الكهرباء وتسربها أسفل أعمدة الضغط العالي، وهو ما كان ينذر بوقوع كارثة أكبر، الأمر الذي يثير تساؤلات بشأن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة اليوم السابع

منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 9 ساعات
مصراوي منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 8 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 18 ساعة
بوابة أخبار اليوم منذ 13 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 7 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ ساعتين
صحيفة المصري اليوم منذ 14 ساعة