اقتربت مرحلة دور المجموعات في السومرية نيوز اقتربت مرحلة دور المجموعات في كأس العالم 2026 من نهايتها، لتُسدل معها الستارة على مشوار 12 منتخبا ودعت المنافسات مبكرا، بعد فشلها في بلوغ دور الـ32 أو المنافسة على أفضل المراكز الثالثة، في النسخة الأولى من المونديال بنظام الـ48 منتخبا، لتنتهي رحلتها قبل بدء الأدوار الإقصائية.
وشهدت البطولة خروج عدد من المنتخبات العربية، إلى جانب منتخبات كانت مرشحة لتقديم مستويات أفضل، بعدما عانت من نتائج متذبذبة خلال مرحلة المجموعات.
هايتي ودعت البطولة من المجموعة الثالثة بعدما أخفقت في حصد أي نقاط، عقب خسارتها أمام إسكتلندا والبرازيل المغرب.
أما تركيا، فاكتفت بـ3 نقاط في المجموعة الرابعة، بعدما خسرت أمام أستراليا وباراجواي، قبل أن تحقق انتصارًا شرفيًا على الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا للعبور.
وغادرت تونس البطولة من المجموعة السادسة دون أي نقاط، وخسرت أمام السويد (5-1) وأمام اليابان (4-0)، قبل الخسارة أيضا أمام هولندا (3-1) في الجولة الأخيرة.
كما ودع الأردن منافسات المجموعة العاشرة برصيد صفر من النقاط، بعد تعرضه لهزيمتين أمام النمسا والجزائر وينتظر مواجهة شرفية ضد الأرجنتين.
وفي المجموعة الثانية عشرة، خرجت بنما بعدما بقيت دون نقاط، عقب هزيمتين أمام غانا وكرواتيا، مع انتظار خوضها.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة السومرية
