حملة رقمية كبرى في اندونيسيا لحماية الاطفال من مخاطر منصات التواصل

اتخذت السلطات في اندونيسيا خطوات حاسمة لتعزيز الامن الرقمي عبر اجبار منصات عالمية على اغلاق ملايين الحسابات التابعة لاطفال دون سن السادسة عشرة في خطوة تهدف للحد من المخاطر التي تواجه صغار السن.

واوضحت ميوتيا حفيظ وزيرة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية ان تيك توك قام بحظر اكثر من اربعة ملايين حساب بينما عطل يوتيوب نحو ستمئة الف حساب في اجراء يمثل تحولا كبيرا في التعامل مع المحتوى.

وبينت الوزيرة ان هذه الخطوة تاتي ضمن استراتيجية وطنية شاملة تفرض قيودا صارمة على شركات التكنولوجيا العالمية لضمان سلامة المستخدمين الصغار وتقليل تعرضهم لمحتوى غير لائق او ممارسات قد تضر بصحتهم النفسية والاجتماعية.

اجراءات حكومية صارمة لحماية النشء واكدت الحكومة الاندونيسية ان اللوائح الجديدة تلزم كافة المنصات التي تصنفها السلطات عالية المخاطر بتطبيق سياسات حجب الحسابات الخاصة بالاطفال والعمل على مراجعة تقارير التقييم الذاتي المقدمة من الشركات لضمان الالتزام التام بالمعايير.

واضافت المسؤولة ان الوزارة لا تكتفي فقط بمنع دخول الاطفال الى هذه المواقع بل تسعى جاهدة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 7 ساعات
خبرني منذ 11 ساعة
قناة رؤيا منذ ساعتين
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 4 ساعات
خبرني منذ 10 ساعات
قناة المملكة منذ 7 ساعات