استهداف سفينة في مضيق هرمز يرفع مستوى التهديد الملاحي

تعرضت سفينة جديدة لهجوم بمقذوف في مضيق هرمز، ما دفع السلطات البحرية إلى رفع مستوى التهديد أمام حركة الملاحة، عقب ضربات أميركية استهدفت إيران رداً على هجوم طال سفينة شحن في وقت سابق من الأسبوع.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن الناقلة أصيبت بأضرار في جسر القيادة بعد تعرضها لمقذوف مجهول داخل المضيق، مؤكدة أن أفراد الطاقم بخير. وفي تحديث منفصل، رفع مركز المعلومات البحرية المشترك مستوى التهديد أمام السفن في المنطقة إلى "كبير".

وعقب اتفاق السلام الأميركي الإيراني، أوصت القوات البحرية الغربية باستخدام المسار الجنوبي المحاذي لساحل عُمان، غير أن سفينة الحاويات "إيفر لافلي" (Ever Lovely) تعرضت لهجوم يوم الخميس أثناء عبورها هذا الممر، في أول حادث من نوعه منذ توقيع اتفاق السلام المؤقت. وأوضح مركز المعلومات البحرية المشترك أن المسار جرى توسيعه لاستيعاب حركة أكبر في الاتجاهين.

جددت.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 39 دقيقة
منذ ساعة
منذ 9 ساعات
منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 21 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 19 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات