البحث عن السعادة..

من القصص التي تحمل العبرة، والتي وردت في كتاب أدهم شرقاوي : " السلام عليك يا صاحبي " القصة التالية :

" في لقاء على الهواء مباشرة سأل المذيع ضيفه الثري : ما أكثر شيء أسعدك في حياتك ؟ فقال الثري للمذيع :

مررت بأربع مراحل للسعادة في حياتي حتى عرفتها. في المرحلة الأولى كنت أعتقد أن السعادة تكمن في اقتناء الأشياء. فلم اترك لوحة غالية الثمن إلا واشتريتها، واقتنيت أفخر السيارات، واشتريت أجمل البيوت، ولكن المفاجأة كانت أنني لم أعرف السعادة !

في المرحلة الثانية اعتقدت أن السعادة تكمن في أن تكون وجها من وجوه المجتمع. فأقمت الحفلات وشاركت في الفعاليات، كتبت عني الصحف، وتحدث عني الناس. ولكني لم أجد طعم السعادة !

في المرحلة الثالثة، اعتقدت أن السعادة تكمن في امتلاك مشاريع كبيرة. اشتريت فريقا لكرة القدم في المدينة، واشتريت أكبر منتجع سباحي في البلد. ولكني لم أجد طعم السعادة أيضا !

في المرحلة الرابعة، وجدت السعادة، ولكن عن طريف الصدفة ! طلب مني صديق أن أساهم بشراء كراسي متحركة لمجموعة من الطفال المشلولين. وبالفعل سارعت لدفع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 3 ساعات
قناة رؤيا منذ 7 ساعات
قناة رؤيا منذ 5 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 9 ساعات
خبرني منذ 10 ساعات
خبرني منذ 12 ساعة
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 7 ساعات
رؤيا الإخباري منذ 5 ساعات