(CNN)-- أدانت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، السبت، الضربات الجوية الأمريكية على بعض المناطق الساحلية الإيرانية، كما وجهت رسالة إلى الدول الخليجية.وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها "على كامل حقوقها في اتخاذ الرد على هذه الاعتداءات"، كما دعت الوزارة جميع دول الساحل الجنوبي للخليج إلى "الالتزام بمبدأ حسن الجوار والقانون الدولي، ومنع الهجمات العدوانية انطلاقا من أراضيها أو استخدام إمكانياتها للقيام بأي عمل عدواني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء.وقالت الوزارة إن الضربات الأمريكية التي "استهدفت منشآت المراقبة الساحلية الإيرانية، تمثل انتهاكا صارخا للفقرة 4 من المادة 2 لميثاق الأمم المتحدة، فضلا عن كونها خرقا صريحا للفقرة الأولى من مذكرة تفاهم إنهاء الحرب، والموقعة في 18 يونيو 2026".وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أنه "من الواضح أن مسؤولية تداعيات الوضع الراهن تقع على عاتق النظام الأمريكي المعتدي وناقض العهود، وكافة الأطراف المتورطة بأي شكل من الأشكال في ارتكاب الأعمال العدوانية الأمريكية ضد إيران"، بحسب "إرنا".ونشرت القيادة المركزية بالجيش.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من سي ان ان بالعربية
