مدرب المنتخب الإيراني يقول إن الولايات المتحدة عاملت منتخب بلاده "بظلم شديد"، ويناشد الفيفا بعدم السماح للدول المضيفة بمعاملة اللاعبين والفرق بنفس الطريقة في بطولات كأس العالم القادمة

المنتخب الإيراني يقول إن الولايات المتحدة تعاملت معه "بشكل غير عادل" خلال كأس العالم صدر الصورة، EPA

Published

مدة القراءة: 3 دقائق

صرّح مدرب المنتخب الإيراني، أمير قلعة نويي، بأن الولايات المتحدة تعاملت مع منتخب بلاده "بشكل غير عادل" خلال كأس العالم، ودعا الفيفا للتدخل مستقبلاً.

ويشارك المنتخب الإيراني في كأس العالم في ظل التوتر القائم بينه وبين الولايات المتحدة وإسرائيل.

ونُقل معسكر تدريب المنتخب من أريزونا إلى تيخوانا في المكسيك قبل انطلاق البطولة، وواجه اللاعبون قيوداً على السفر طوال فترة البطولة.

وفي أول مباراتين لهم في لوس أنجلوس، لم يُسمح للاعبي المنتخب الإيراني بدخول الولايات المتحدة إلّا قبل يوم واحد من المباراة، وكان عليهم المغادرة في نفس يوم المباراة، وفقاً لشروط تأشيراتهم.

وتعادل المنتخب الإيراني في مباراته الأخيرة ضمن المجموعة السابعة مع مصر بنتيجة 1-1، ليُبقي آماله في التأهل إلى دور الـ32 معلقة.

وجرى تخفيف قيود السفر لمباراة سياتل، مما سمح لهم بالوصول قبل يومين من موعدها، لكن كان عليهم العودة إلى تيخوانا بعد المباراة.

وقال قلعة نويي: "أود أن أقول للاعبي فريقي: أنا فخور بهم. ما حققه هؤلاء الشباب، هؤلاء اللاعبون، يجب أن يُسجل في التاريخ، لأن الدولة المضيفة عاملتنا بظلم شديد. وعلى الرغم من كل هذه المشاكل، تمكنا من تقديم أداء جيد، والعالم فخور بالإيرانيين وفريقنا".

وأضاف "أناشد الفيفا: لا تسمحوا للدول المضيفة بمعاملة اللاعبين والفرق بنفس الطريقة في بطولات كأس العالم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من بي بي سي عربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من بي بي سي عربي

منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 21 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 13 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 8 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 7 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 11 ساعة
قناة روسيا اليوم منذ 11 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 16 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 14 ساعة