وزير الخارجية المصري يلتقي نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة بالقاهرة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم السبت، أمينة محمد نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة، وتبادل الرؤى إزاء أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد الوزير عبد العاطي، بالشراكة الوثيقة التي تجمع مصر والأمم المتحدة، مؤكدا دعم مصر الثابت للمنظومة الدولية متعددة الأطراف والالتزام بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

كما ثمّن المواقف الشجاعة لأنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة ونائبته "أمينة محمد" فى قيادة المنظمة الأممية، واضطلاعهما بولايتهما في الدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة والتصدي لانتهاكات القانون الدولي.

وثمن وزير الخارجية المصري، الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن الدوليين، مؤكداً أهمية احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان في مختلف النزاعات، خاصةً في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

واستعرض الوزير عبد العاطي الجهود التي تبذلها مصر لاحتواء الأزمات الإقليمية وخفض.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 7 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 13 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 12 ساعة
عدن تايم منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة