*رئيس مؤسسة التجديد والتطوير التربوي م/عدن
السبت
2026/6/27
في امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤م طلب من المدارس الأهلية أن يراقب معلموها الإمتحانات بسبب رفض المعلمين الحكوميين مراقبة الإمتحانات وشفنا بأعيينا - ولم يخبرنا أحد - عملية تنظيم الغش الامتحاني الذي نعرفه جيداً منذ سنوات عديدة وعندما قام معلمونا بضبط ( حالات لا تحتمل السكوت عنها ) كانت تأتينا الإتصالات ( الليلية ) بسحب المعلم أو المعلمة ببديل آخر وكنا نرد على هذا الضغط الرسمي بالرفض أو سحب معلمينا كاملاً من المراقبة فكان الإجراء الذي يتخذ ضد معلمينا هو نقلهم من قاعة إلى أخرى ( لم يذكر مكتب التربية (معروفنا) هذا فقام مدير عام التربية بقيادة ( غزوة الرسوم ) ضد مدارسنا والتي لم تنتهي آثارها حتى هذه اللحظة ) .. !!
معالي الوزير المحترم .. أننا كتبنا ونكتب على مدى سنوات عن ( مهرجان الغش السنوي ) الذي يسمى ( مجازاً ) امتحان شهادة الثانوية العامة ودعونا مراراً وتكراراً إلى التفكير ( ببديل ) موضوعي وعلمي عن هذا العمل الذي أصبح مجرد ( عمل ديكوري ) و ( تنظيم خجول للغش ) يستنزف الرصيد ( الرصين ) للعمل التربوي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
