قرقاش: لا بديل عن الانتقال المدني للسلطة في السودان

قال الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات اليوم السبت، إنه لن ينتصر أيٌّ من طرفي الحرب الأهلية في السودان، ولا بديل عن الانتقال المدني للسلطة.

وأضاف قرقاش في منشور على منصة "إكس" أرفقه ببيان الخارجية الإماراتية: "يبدو أن هذا الخيار أصبح اليوم أقرب من أي وقت مضى، حقنا للدماء، وحفاظا على وحدة السودان، وطيا لصفحة العسكر والمليشيات والإخوان، وفتحا لباب الدولة المدنية والاستقرار".

وجاء في بيان الخارجية: "تعرب دولة الإمارات عن قلقها إزاء استمرار التصعيد العسكري من قبل طرفي الصراع في عدد من مناطق السودان، بما في ذلك مدينة الأبيض، وما يترتب عليه من خسائر في صفوف المدنيين وتفاقم للأزمة الإنسانية، مؤكدةً رفضها القاطع لاستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، وضرورة سماح طرفي الصراع لجميع المدنيين بالمغادرة، وتوفير ممرات آمنة لهم".

وشددت دولة الإمارات، على أن الأولوية العاجلة تتمثل في التوصل إلى هدنة إنسانية فورية ووقف دائم لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين ويتيح وصول المساعدات الإنسانية بشكل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات
عدن تايم منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة