سابالينكا تدافع عن احتجاج اللاعبين في «ويمبلدون»

دافعت أرينا سابالينكا، المُصنَّفة الأولى في بطولة «ويمبلدون» للتنس، السبت عن احتجاج كبار اللاعبين بشأن الجوائز المالية، رغم زيادة القيمة الإجمالية لجوائز البطولة العشبية الكبرى بنسبة قياسية بلغت 20 في المائة هذا العام.

وتنتمي المُصنَّفة الأولى عالمياً إلى مجموعة يمثلها لاري سكوت، الرئيس التنفيذي السابق لاتحاد اللاعبات المحترفات، تطالب بحصة أكبر من إيرادات البطولات الأربع الكبرى وتحسين رعاية اللاعبين.

وتعادل القيمة الإجمالية لجوائز «ويمبلدون» هذا العام البالغة 64.2 مليون جنيه إسترليني نحو 15 في المائة من إيرادات البطولة، وهو ما يقل عن نسبة 16 في المائة (نحو 70 مليون جنيه إسترليني) التي يطالب بها اللاعبون واللاعبات.

وعلى غرار ما حدث في «بطولة فرنسا المفتوحة»، عندما قصرت سابالينكا ولاعبون آخرون من التزاماتهم الإعلامية قبل البطولة على وقت محدد نوعاً من الاحتجاج، عقدت اللاعبة القادمة من بيلاروسيا مؤتمراً صحافياً قصيراً.

وقالت للصحافيين: «إنها بداية رائعة أن يرفعوا الجوائز المالية. بداية مذهلة. لكن إذا نظرت إلى السنوات الـ10 الماضية، وقارنت الجوائز المالية بعام 2016، ستجدها تقريباً كما هي (كنسبة مئوية).....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة

منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
يلاكورة منذ 9 ساعات
إرم سبورت منذ 16 ساعة
موقع بطولات منذ 3 ساعات
يلاكورة منذ ساعة
يلاكورة منذ 15 ساعة
جريدة أوليه الرياضية منذ 9 ساعات
يلاكورة منذ 7 ساعات
إرم سبورت منذ 14 ساعة