أربيل (كوردستان 24)- أصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم السبت، بياناً دعا فيه جميع القوى السياسية المشاركة في برلمان إقليم كوردستان إلى الإسراع في تفعيل البرلمان وإنهاء حالة الجمود السياسي، مؤكداً أن استمرار الأزمة لا يخدم أي طرف ويضر بالإقليم ومكتسباته.
وأوضح البيان أنه منذ إعلان نتائج انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان، بذل الحزب، وبإشراف رئيس الحزب مسعود بارزاني، جهوداً متواصلة لإعادة تفعيل المؤسسات الدستورية وفق القانون، عبر الحوارات والاجتماعات وتشكيل الوفود وتبادل الرسائل وطرح عدد من المبادرات والمقترحات لتجاوز العقبات التي تعترض انتخاب رئاسة الإقليم وتشكيل الحكومة العاشرة، إلا أن تلك المساعي لم تلقَ الاستجابة الإيجابية المطلوبة.
وأضاف البيان أن التطورات التي تشهدها المنطقة والظروف التي يمر بها إقليم كوردستان تفرض مسؤولية وطنية وأخلاقية تستوجب الإسراع في إيجاد مخرج للأزمة الحالية، محذراً من أن استمرارها لن يؤدي إلا إلى الإضرار بالإقليم وتجربته السياسية ومكتسباته.
ودعا الحزب جميع الكتل المشاركة في البرلمان، سواء الكبيرة أو الصغيرة، إلى إعادة تفعيل المؤسسة التشريعية، وإجراء حوار مسؤول داخل قبة البرلمان للتوصل إلى حلول مناسبة، مع الالتزام بما يقرره برلمان كوردستان باعتباره الإطار الدستوري لمعالجة الخلافات.
هذا المحتوى مقدم من كوردستان 24
