التقاعد والضمان الاجتماعي: زيادة رواتب المتقاعدين العمال تراوحت بين 85 و150 ألف دينار

أوضحت المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، خلود حيران، اليوم السبت، الآلية الرسمية التي اعتُمدت في احتساب الزيادات الأخيرة على رواتب المتقاعدين العمال، كاشفة في الوقت ذاته عن الأسباب التي حالت دون صرف منحة العيد "العيدية".

وقالت حيران في حديثها للوكالة الرسمية إن "الزيادة المالية الأخيرة لم تكن مبلغاً مقطوعاً بواقع مئة ألف دينار لجميع المتقاعدين العمال كما روج له البعض، بل احتُسبت بناءً على قرار مجلس الوزراء ووفق معادلة نسبية دقيقة"، مبينة أن "الزيادة تراوحت بين 85 ألف دينار كحد أدنى و150 ألف دينار كحد أعلى، وذلك استناداً إلى مقدار الراتب التقاعدي المعتمد وعدد سنوات الخدمة لكل عامل".

وفيما يخص عدم استلام المتقاعدين العمال لمنحة المئة ألف دينار (العيدية) هذا العام، أكدت حيران أن "الموضوع طُرح سابقاً على طاولة مجلس الإدارة، وحظي بموافقة عدد من الأعضاء، إلا أن آخرين اعترضوا على القرار"، مشيرة إلى أن "أبرز أسباب الاعتراض ركزت على أن صندوق التقاعد لا يمتلك الإمكانات والوفرة المالية الكافية لمنح هذه المبالغ في ظل الظروف الاقتصادية الحالية".

وأضافت: "أوضحنا للمجلس أن هذه الأموال تمثل التفاتة إنسانية لإدخال الفرحة إلى قلوب المتقاعدين العمال، وأعدنا طرح المقترح قبل عيدي الفطر والأضحى، لكن الموافقة لم تتحقق"، معربة عن أملها في "حمل أخبار مفرحة تخدم هذه الشريحة في اللقاءات المقبلة".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
وكالة وطن للأنباء - العراق منذ 6 ساعات
قناة اي نيوز الفضائية منذ 8 ساعات
قناة الاولى العراقية منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ 6 ساعات
قناة الفلوجة منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 10 ساعات
قناة السومرية منذ 10 ساعات
قناة السومرية منذ 10 ساعات