أفادت وزارة الطاقة الأمريكية بأن إحدى شركات الطاقة قد اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يعادل نحو 1.25% من المعروض المتاح في أحدث تخصيص ضمن مساعي إدارة الرئيس دونالد ترامب الرامية إلى السيطرة على أسعار الوقود وضبط الأسواق.
وكانت إدارة ترامب قد أقرت في مارس الماضي سحب 172 مليون برميل من المخزون الاستراتيجي، بالتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية التي أقرت سحب 400 مليون برميل، بهدف كبح جماح أسعار الوقود التي قفزت بشكل حاد إثر اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في الثامن والعشرين من فبراير. وطبقاً للبيانات الرسمية، أبرمت واشنطن حتى الآن عقوداً لإقراض ما يقارب 133 مليون برميل من.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
