نتنياهو: لن نخرج من المنطقة الأمنية في جنوبي لبنان

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنّ الولايات المتحدة الأميركية ولبنان (الرسمي) وافقا على البقاء الإسرائيلي في "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان.

وأضاف: "سنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية في قريتي زوطر الغربية وفرون جنوب لبنان"، مشيراً إلى أنّ "إسرائيل" والحكومة اللبنانية اتفقا على منطقتين أمنيتين ستكون فيهما "تجربة نزع سلاح حزب الله".

وعليه، نفى نتنياهو نيّته الخروجَ من "المنطقة الأمنية"، مؤكّداً: "واشنطن تعلم ذلك".

واعتبر نتنياهو أنّ إطار التفاهمات الذي تمّ التوصّل إليه بين الكيان والدولة اللبنانية يؤهّل "تل أبيب" لـ "إنهاء الصراع مع لبنان"، قائلاً إنّ المفاوضات المباشرة تشكّل "إنجازاً تاريخياً" لـ "إسرائيل".

وعن "حرية الحركة"، قال نتنياهو إنه شدّد على قواته ذلك، مردفاً: "نريد أن نبني حكومة موسّعة على أكبر قدر ممكن من الاتفاق"، كما وإذا تطلّب.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الرأي الأردنية منذ 17 ساعة
خبرني منذ 7 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعة
خبرني منذ 17 ساعة
قناة رؤيا منذ 12 ساعة
قناة رؤيا منذ 5 ساعات
قناة المملكة منذ 5 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 15 ساعة