زاد الاردن الاخباري -
أكد الكاتب بن فارمر أن إيران تعتزم جني مليارات الدولارات من خلال فرض رسوم على السفن العابرة لمضيق هرمز الذي أعيد فتحه مؤخراً.
وأشار الكاتب في مقال نشرته صحيفة "التلغراف" البريطانية إلى أن فرض رسوم مقابل "خدمات الأمن والسلامة والبيئة في هذا المضيق قد يدرّ على الجمهورية الإسلامية 40 مليار دولارسنوياً".
واستشهد الكاتب بتقارير تؤكد أن "المسؤولين الإيرانيين يدرسون فرض رسوم جديدة على غرار الرسوم التركية المفروضة على السفن العابرة لمضيق الدردنيل"، وأن "طهران تسعى إلى إشراك دول الخليج المجاورة، مقترحةً تقاسم عائدات مضيق هرمز، بعد الحصول على موافقة الصين".
وتحدث عن بدء سفن بالمرور بمحاذاة شبه جزيرة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
