بن غفير يهاجم بعنف الاتفاق مع لبنان

زاد الاردن الاخباري -

شن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير هجوما لاذعا على الاتفاق الذي وقع مع لبنان برعاية أمريكية، معتبرا إياه "خطأ فادحا"، ومطالبا بعرضه للتصويت في مجلس الوزراء.

وقال بن غفير، في تصريحات مساء السبت: "الاتفاق مع لبنان خطأ فادح، وقد توجهتُ بالفعل إلى رئيس الوزراء هذا المساء لأطلب التصويت عليه في مجلس الوزراء، وأنا أعارض هذا الاتفاق منذ أسابيع"، مضيفا: "نحن بالفعل سنبقى في معظم الأراضي في الوقت الراهن، لكن الدولة اللبنانية لن تنزع سلاح حزب الله".

وزعم الوزير المتطرف أن الحكومة اللبنانية تضم وزراء من حزب الله، وبالتالي "لا يمكن الوثوق بلبنان في سحب الأسلحة من حزب الله"، وشدد على أن "جنود الجيش الإسرائيلي وحدهم من سيدمرون حزب الله - لن يفعل ذلك أي طرف آخر نيابة عنا".

يأتي هجوم بن غفير عقب توقيع اتفاق إطاري ثلاثي في واشنطن بين إسرائيل ولبنان والولايات المتحدة، حضره وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، ووقعه سفيرا البلدين لدى واشنطن.

ووصف روبيو الاتفاق بأنه "الخطوة الأولى" نحو سلام دائم، لكنه أقر بأنه ليس سوى "بداية البداية" وأن ثمة "الكثير من العمل" الذي ينتظر الطرفين. وينص الإطار على إنشاء "مجموعة تنسيق عسكري.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ 56 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعتين
رؤيا الإخباري منذ 11 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 16 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 15 ساعة
خبرني منذ 20 ساعة