ملتقى المبدعين الخامس يجمع نخبة من الفنانين احتفاءً بالراحل خلدون أبو طالب

شهدت مدينة السلط، يوم الجمعة الماضي، فعاليات "ملتقى المبدعين الخامس للفن التشكيلي والخط العربي والتصوير"، الذي نظمته جمعية المبدعين للفكر والثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة البلقاء في "شاليه وبانوراما الواكد"، وسط مشاركة فنية وثقافية واسعة من الأردن وعدد من الدول العربية.

وجاء تنظيم الملتقى بمشاركة كل من: الجمعية الاردنية للتصوير، ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، ورابطة جراسيا للفنون الجميلة، وجمعية منتدى زوايا للفنون، وجمعية نحاتي الخشب؛ تأكيدًا على أهمية الشراكة بين المؤسسات الثقافية والفنية في دعم الحركة التشكيلية الأردنية وتعزيز التبادل الثقافي العربي.

وحملت الدورة الخامسة اسم الفنان التشكيلي الراحل خلدون أبو طالب؛ وفاءً لمسيرته الفنية والإنسانية، وتقديرًا لإسهاماته البارزة في إثراء الحركة التشكيلية الأردنية، وما تركه من أثر واضح في المشهد الفني المحلي والعربي.

وانطلقت فعاليات الملتقى منذ ساعات الصباح الأولى، حيث أُقيمت ورش فنية متخصصة في مجالات الفن التشكيلي والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي، بمشاركة فنانين من الأردن، إلى جانب مشاركين من العراق، وسوريا، ومصر، وفلسطين، في أجواء إبداعية عكست روح التفاعل وتبادل الخبرات.

كما تضمن البرنامج الثقافي للملتقى محاضرتين متخصصتين أدارهما الدكتور ردّاد الوشاح، عضو الهيئة الإدارية للجمعية؛ الأولى قدمها الدكتور مهند الداوود بعنوان "الفنان الراحل خلدون أبو طالب... مسيرة فنية وإنسانية"، استعرض خلالها أبرز محطات حياة الراحل وإسهاماته في الفن التشكيلي الأردني. فيما قدم الدكتور تيسير المشارقة المحاضرة الثانية، والتي تناولت جوانب فكرية وفنية مرتبطة بالحركة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الغد الأردنية

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 3 ساعات
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
قناة رؤيا منذ 21 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 8 ساعات
قناة المملكة منذ 10 ساعات
قناة المملكة منذ 6 ساعات