حققت مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنجازًا طبيًا نوعيًا يتمثل في إجراء أول عمليتي زراعة لجهاز تنظيم ضربات القلب باستخدام تقنية تحفيز الحزمة اليسرى(Left Bundle Branch Pacing LBBP)، وذلك بالتعاون مع أحدث التقنيات الطبية المقدمة من شركة BIOTRONIC. ويُعد هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في المملكة.
وتُعد هذه التقنية من أحدث التطورات العالمية في مجال علاج اضطرابات نظم القلب، إذ تعتمد على تحفيز كهربائي أكثر طبيعية لعضلة القلب، بما يساهم في تحسين التزامن بين حجرات القلب وتعزيز كفاءته الوظيفية، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على جودة حياة المرضى ونتائجهم العلاجية.
تقنية حديثة تعزز كفاءة القلب
تتميز تقنية تحفيز الحزمة اليسرى بكونها أكثر توافقًا مع النظام الكهربائي الطبيعي للقلب، حيث تساعد على تحسين الأداء القلبي بشكل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام
