كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السومرية نيوز كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الأحد، تفاصيل حملة اعتقالات طالت مسؤولين سياسيين وحكوميين ونواباً وأمنيين ورجال أعمال، على خلفية ملفات تتعلق بالفساد واستغلال النفوذ. ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن قوة مشتركة تضم جهاز مكافحة الإرهاب، والجيش العراقي، وأجهزة أمنية مختصة بقضايا النزاهة، انتشرت ليل السبت - الأحد في عدد من المواقع داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، مع تشديد الإجراءات الأمنية عند المداخل والطرق المؤدية إليها. وأشارت المصادر إلى أن القوة باشرت تنفيذ أوامر قبض قضائية استهدفت المتورطين بملفات فساد، موضحة أن بعض الموقوفين نُقلوا إلى هيئة النزاهة.
من جانبه، أكد مسؤول حكومي أن رئيس الوزراء علي الزيدي أشرف على الحملة التي شاركت فيها الفرقة الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن الاعتقالات نفذت بناءً على مذكرات قبض قضائية، موضحاً أنها لم تقتصر على بغداد بل امتدت إلى مدن أخرى.
وبحسب الصحيفة، شملت الاعتقالات في بغداد مناطق: المنطقة الخضراء، اليرموك، القادسية، الشعب، مدينة الصدر، وزيونة، فضلاً عن محافظات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة السومرية
