مواطنون يلجؤون لنقل المياه والأعلاف على الدواب في الكرك #عمون

عمون - من محمد الحباشنة - لجأ مواطنون في منطقة الصوانية الواقعة شمالي محافظة الكرك، إلى العودة استخدام "الدواب" لنقل الأعلاف والمياه لمواقع أغنامهم ومواشيهم، إثر معاناتهم مع الطريق الزراعي غير المعبد.

وطالب عدد من مربي المواشي في المنطقة، بضروة تعبيد الطريق الزراعي المؤدي الى مواقع أغنامهم وأراضيهم الزراعية لاحتوائه على منحدرات وعرة وحفر ومطبات يعرضهم للخطر أثناء السير عليه لا سيما أنهم يرتادون الطريق يوميا في فصلي الصيف والشتاء من أجل متابعة مواشيهم.

واوضح مواطنون في حديث لـ عمون، أن تجاهل الجهات المعنية لتعبيد الطريق منذ سنوات عديدة يعرضهم ويعرض مواشيهم للخطر حيث إن نقل الاعلاف والمياه للمواشي بات صعبا بسبب التهالك الشديد للطريق وامتلائها بالحجارة والحفر الكبيرة مما يشكل صعوبة في السير عليها الأمر الذي دفعهم في الفترات الأخيرة إلى النقل على الدواب.

المزارع غازي الحباشنة الذي يملك من الأغنام ما يزيد على 150 رأسا، قال إنه يمتلك من الأراضي ما تزيد على 400 دونم وقد جاد موسمه الزراعي هذا العام بالمحاصيل الوفيرة لكنه لم يتمكن من حصادها بسبب عدم قدرة الآليات من الوصول اليها، مشيرا إلى أن صعوبة السير على الطريق دفعته إلى الابتعاد عن موقع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة عمون الإخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة عمون الإخبارية

منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 7 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ 17 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 7 ساعات
موقع الوكيل الإخباري منذ 12 ساعة
قناة المملكة منذ 16 ساعة
خبرني منذ 13 ساعة
قناة المملكة منذ 12 ساعة
خبرني منذ 59 دقيقة