إيران تودع المونديال تحت وطأة القيود اللوجيستية

ودع المنتخب الإيراني لكرة القدم منافسات بطولة كأس العالم، بعدما أخفق بفارق ضئيل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، عقب خروجه من دور المجموعات في بطولة اتسمت بحساسية سياسية كبيرة، حيث خاض الفريق مبارياته وسط قيود مشددة فرضتها الولايات المتحدة.

وفشل المنتخب الإيراني في بلوغ دور الـ32 بفارق مركز واحد فقط، في واحدة من أكثر نهايات دور المجموعات قسوة.

واحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، جمعها من 3 تعادلات أمام بلجيكا ونيوزيلندا ومصر.

وبدا أن إيران قد ضمنت التأهل بفضل فارق المواجهات أو معايير كسر التعادل، بعدما سجلت الجزائر هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع لتتقدم على النمسا بنتيجة 2 - 3، مساء السبت، لكن النمسا نجحت في إدراك التعادل بعد ثوانٍ فقط في آخر لقطة من المباراة، ليحرمها هذا التعادل من التأهل، ويؤكد خروج إيران من البطولة.

وكانت تلك النهاية المؤلمة بمثابة الفصل الأخير في مشاركة إيرانية اتسمت بالاضطرابات، سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

وخاض المنتخب الإيراني البطولة في وقت كانت فيه طهران تجري مفاوضات مع واشنطن بشأن اتفاق يهدف إلى إنهاء الحرب التي اندلعت في وقت سابق من العام بشكل دائم.

واستمرت التوترات، يوم السبت، بعدما شنت إيران هجوماً بطائرات مسيرة استهدف البحرين، التي تستضيف مقر الأسطول الخامس للبحرية الأميركية، في خطوة يعتقد أنها جاءت رداً على غارات جوية أميركية نفذت خلال الليل.

وبعد ساعات، أعلنت الولايات المتحدة أنها استهدفت عدة مواقع عسكرية إيرانية، عقب اتهامها طهران بمهاجمة سفينة قرب مضيق هرمز.

وخلال منافسات كأس العالم، اشتكى مدرب المنتخب الإيراني أمير قلعة نويي ولاعبوه من العديد من التعقيدات، من بينها قيود السفر، ورفض منح تأشيرات لبعض أفراد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الشرق الأوسط - رياضة

منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ ساعتين
جريدة أوليه الرياضية منذ 14 ساعة
يلاكورة منذ 5 ساعات
winwin منذ 7 ساعات
إرم سبورت منذ 13 ساعة
إرم سبورت منذ 12 ساعة
موقع بطولات منذ 4 ساعات
إرم سبورت منذ 9 ساعات
كورة بريك منذ 5 ساعات