ترأس وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع اللجنة الوطنية لحملة "قلبك أمانة"، لمناقشة الترتيبات الخاصة بتنفيذ الأسبوع الوطني للتوعية بالأمراض المزمنة، الذي تتبناه الوزارة بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الأمراض وسبل الوقاية منها.
وناقش الاجتماع، جملة من الإجراءات التنظيمية والفنية المتعلقة بالإعداد للحملة، وآليات تنفيذ الأنشطة والفعاليات المزمع إقامتها في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات، بما يسهم في تعزيز الثقافة الصحية لدى المجتمع، وترسيخ السلوكيات الصحية الوقائية للحد من انتشار الأمراض المزمنة، التي تعد من أبرز أسباب الوفاة والإعاقة على مستوى العالم.
واستعرضت اللجنة المهام المناطة بكل جهة مشاركة في الحملة، وأقرت إعداد الخطط التنفيذية للأنشطة، وتحديد المسارات الرئيسة للحملة، والتي تتضمن تنفيذ فعاليات توعوية وإعلامية، وأنشطة رياضية مجتمعية، وحملات للفحص الطبي المجاني للكشف المبكر عن عوامل الخطورة المرتبطة بالأمراض المزمنة، وفي مقدمتها أمراض القلب والشرايين، وارتفاع ضغط الدم، والسكري.
وأكد وزير الصحة، أن الوزارة تنظر إلى الأمراض المزمنة باعتبارها أحد أبرز التحديات الصحية التي تتطلب تضافر جهود جميع الشركاء..مشيراً إلى أن الوقاية والكشف المبكر يمثلان الركيزة الأساسية للحد من مضاعفات هذه الأمراض، وخفض معدلات الوفيات الناجمة عنها.
وشدد الدكتور بحيبح على ضرورة إعطاء أولوية خاصة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
