وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع في مختلف مناطق المملكة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة الموافق 18 محرم 1448هـ للحديث عن أضرار التسرع في الطلاق والتساهل فيه، وذلك في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز استقرار الأسرة، ونشر الوعي الشرعي، وبيان ما شرعه الإسلام من الحقوق والواجبات بين الزوجين.وتضمن التوجيه التذكير بأن الزواج نعمة عظيمة من نعم الله تستوجب المحافظة عليها وشكر الله عليها، وأن الزوجة أمانة عند زوجها يجب الإحسان إليها والرفق بها والصبر عليها، مع الحث على النظر إلى محاسنها وعدم التركيز على ما قد يقع منها من نقص، اقتداءً بهدي النبي صلى الله عليه وسلم في حسن المعاشرة.وأكد التوجيه على حرمة طلب المرأة الطلاق من غير سبب شرعي، وضرورة أن تكون عونًا لزوجها ومصدرًا لاستقرار الأسرة، مع التحذير من تحميل الزوج ما لا يطيق من النفقات والكماليات، وبيان أهمية بناء الأسرة على المودة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اليوم - السعودية
